الاخوه الاحباء الاعضاء
الاخوه الاحباء الزوار
الاخوه الاعزاء القراء والمتابعين
سلام الرب يكون مع جميعكم
واما بعد
مازالت سلسله شبهات السور القرانيه مستمره ولن تنتهى من القران على الاطلاق والسبب فى ذلك يكمن فى كون من كتبه بكل تاكيد هو شخص بشرى محدود العقليه ومحدود النظره وهو يفرق عن الذات الالهيه فرق الصفر من اللانهايه !!!
نتحدث اليوم باذن الرب عن شبهه جديده فى سوره جديده وهى سوره الاحقاف (7 : 9 )
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (7) أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ إِنِ افْتَرَيْتُهُ فَلَا تَمْلِكُونَ لِي مِنَ اللَّهِ شَيْئًا هُوَ أَعْلَمُ بِمَا تُفِيضُونَ فِيهِ كَفَى بِهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (8) قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ (9)
اسمحوا لى ان نبداء من ايه 7 حتى يتثنى علينا متابعه مسبقه لما اود ان اوضحه لجميعكم ::
الايه 7 :: (وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (7) )
فى هذه الايه فى قول الايه اياتنا بينات مغالطه لما ورد فى ايه اخرى تؤكد ان القران منه سورمحكمات هن ام الكتاب واخرمتشابهات وحتى يود اى شخص فهم المعنى المقصود من متشابهات ان يقراء الايه التاليه لها فهى واضحه لاتحتاج الى تفسير .. وكان المفروض ان يقسم نبى الاسلام القران سوره سوره من حيث التى هى ام الكتاب والتى هى مشبوهه اى يمكن شدها يمينا او يسارا حسب رغبه المأول وليس المفسر وانا اطلق عليها ايات مجهله اى ليس فيها ما يعطيها صفة التوثيق مثل ذكر اسم ملك او مدينه او حدث يؤكده التاريخ وهكذا ..
اما فى قول الايه هذا سحر مبين لم يقدم لنا محمد اى شى حتى يمكن وصفه بساحر لان للساحر اعمال قد تكون مذهله حتى لو كانت خفه يد ؟؟؟ على حد المثال ما نشاهده من اعمال شبه سحريه فى السيرك ؟؟؟
ولا ننسى ان محمد اتلف محصول بلح مكه عندما حاول ان يصنع معجزه راجع
(معجزه اتلاف محمد نبى الاسلام لبلح مكه ) فى نفس المنتدى او على جوجل
الايه 8 كارثه قرانيه الاحقاف أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ إِنِ افْتَرَيْتُهُ فَلَا تَمْلِكُونَ لِي مِنَ اللَّهِ شَيْئًا هُوَ أَعْلَمُ بِمَا تُفِيضُونَ فِيهِ كَفَى بِهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (8)
تقول الايه قل الله هو اعلم ؟؟؟؟ !!! ولكن وجب ان اعلم انا ايضا وانت ايضا تعلم حتى تتبع نبى معين ..
والعلم هنا لابد ان يكون مرفق بادله دقيقه موكده لاتقبل اى شك وبخصوص الانبياء لابد من حدوث معجزات خارقه ليس من الضرورى ان تكون قيامه اموات او موت احياء بكلمه الله ولكن كثير من الانبياء قدموا معجزات عظيمه فى قطع المطر واعادته وايضا اتشقاق الارض وبلع خصوم ؟؟؟
نلاحظ ان محمد عجز ان يقدم ايا منها كدليل نبؤه ؟؟؟
الايه 9 :: (قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ (9) ::
ارجو من جميعكم التدقيق فى هذه الايه جيدا وعدم التهاون فى معناها المباشر الواضح والذى لايقبل الشك وسوف افسرها لكم بكل الاحتمالات الممكنه حتى لانكون متحاملين على محمد او على القران ..
1 -المقطع الاول:كارثه قرانيه الاحقاف(قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعًا مِنَ الرُّسُلِ ))
هذه الايه تحتمل تفسيرين هما ::
أ - ( ما كنت بدعا ) اما ان تكون بدعا من بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله فى النار
وهنا فى هذا التفسير ان صح يكون الوحى القرانى يتهم كل الرسل السابقين بانهم اصحاب بدع وطبعا هم فى النار وهذا يتعارض مع سور كثيره من القران تمدح وتشهد لكافة الانبياء السابقين لذلك سوف نعتبر هذا التفسير ليس هو قصد الايه القرانيه ونبحث عن تفسير اخر ..
ب - ( مَا كُنْتُ بِدْعًا ) التفسير الثانى يكون معنى بدعا من مبدع اى اننى اى (محمد ) يعترف على نفسه انه عجز ان يقدم عملا مبدعا والقصد هو عجزه عن تقديم معجزات خارقه للعاده اى انه يعترف بعجزه عن ان يصنع اى معجزه امام اى احد وهذه الايه تعتبر تكذيب تجاه اى شخص يريد ان يلفق لمحمد اى معجزه مثل موضوع الحصوات التى كانت تسبح الله بين يديه او موضوع الاخشدين او اى ادعاء كان يدعيه يعتبر نوع من الافتراء على الله الكذب والدليل على هذا الايه التى امامنا ..
اما الكارثه الكبرى والتى يفوق حجمها وخطورتها حجم الكره الارضيه بل ربما اكثر ما ورد فى باقى الايه وهى ( وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ) فى باقى هذه الايه اعتراف صريح من محمد انه لايدرى ما يحدث له ولا لمن يتبعه !!!
ماذا يكون ردك عندما يطلب منك اى شخص اى تذهب معه وهو لايعلم الى اين هو ذاهب ..
هل تفترض سلامته العقليه ؟؟؟
هل تتبعه وتترك بلدتك او اهلك او اسرتك !!
هذه اقوال واعترافات محمد عن نفسه وعن سلطانه كنبى انه معدوم السلطان ومعدوم الثقه فى الهه ..وفى نفس الوقت بين هذه الايه وبين ايات كثيره تدعى ان محمد ذاهب الى جنات النعيم وظل يصف فى الخيام والخمر والكؤوس وحور العين ؟؟؟
الايعتبر انه ثمة تعارض وتناقض وتضارب بين الايتين ؟؟؟ اخى المسلم سوف لااعلق اكثر من ذلك ولكننى اسالك سوال واحد !!!
اين عقلك . اين فهمك .. اين حرصك على سلامة نفسك الابديه .. هل تترك نفسك فريسه شخص لايعلم اين ذاهب هو ؟؟؟؟
واخيرا اترككم فى رعايه السيد الرب والى اللقاء فى شبهه اخرى فى ايه اخرى
الكاتب // يوسف فارس
خدام عهد السيد رب الجنود