الاخوه والاخوات الاحباء الاعضاء
الاخوه والاخوات
الزوار والقراء والمتابعين
سلام الرب يكون مع جميعكم
اسمحوا لى ان اتابع نفس الموضوع السابق وهو نبوات التوراه , عن .نبى الاسلام ,اين جاءت وماذا قالت ؟؟
الحلقه الثانيه
الحلقه الثانيه من موضوع دراسه هل التوراه تنبات عن نبى الاسلام
لايفوتنا اننا لانبحث عن اسماء من اسماء محمد ولكننا نبحث عن اقوال فى التوراه مطابقه لاقواله...
وقبل ان نخوض فى الموضوع الثانى ارجو من سيادتكم التكرم بالبحث عن الكلمات الاتيه فى الكتاب المقدس وهى الصوان – النحاس – الماس ..
و السيد الرب يعينني لذلك لا اخجل لذلك جعلت وجهي كالصوان و عرفت اني لا اخزى (اش 50 : 7)
قد جعلت جبهتك كالماس اصلب من الصوان فلا تخفهم و لا ترتعب من وجوههم لانهم بيت متمرد (حز 3 : 9)
هانذا قد جعلتك اليوم مدينة حصينة و عمود حديد و اسوار نحاس على كل الارض لملوك يهوذا و لرؤسائها و لكهنتها و لشعب الارض (ار 1 : 18)
وذلك لنرى الوصف الذى وصف الرب به انبياءه فنجد انه وصفهم كالصوان وعمود من الحديد والنحاس وايضا كالماس وهى معادن صلبه كل الاشياء تتحطم عليها لما يظهر فيها من قوه الله ومن هنا نقراء عن محمد فى احد الاحاديث وطبعا انتم خبرااء فى البحث عنه وهذا الحديث يشبه محمد الانبياء بانهم حائط من اللبن اى حائط من الطين ويقول فى اخره اانا اللبنه وانا اخر النبيين وهو بذلك يتعارض مع التوراه فى وصفها للانبياء وايضا يشبه نفسه بالطين..وهذا فى حد ذاته يعتبر تعارض صريح من تشبيه الروح القدس للانبياء ولكن ماذا قالت التوراه عن محمد نبى الاسلام كنايه عنه فى وصفه للانبياء ونفسه بالطين اى اللبن او الطوب النى الذى لايتحمل اى كميه من الماء تنزل عليه حتى يذوب تماما ويفقد حتى شكله المكعب للعرف عن النبوه التى تحدثت عن الطين نقراء ما ورد فى حزقيال (13-9 الى 15 )
8- لذلك هكذا قال السيد الرب لانكم تكلمتم بالباطل و رايتم كذبا فلذلك ها انا عليكم يقول السيد الرب.
9- و تكون يدي على الانبياء الذين يرون الباطل و الذين يعرفون بالكذب في مجلس شعبي لا يكونون و في كتاب بيت اسرائيل لا يكتبون و الى ارض اسرائيل لا يدخلون فتعلمون اني انا السيد الرب.
10- من اجل انهم اضلوا شعبي قائلين سلام و ليس سلام و واحد منهم يبني حائطا و ها هم يملطونه بالطفال.
11- فقل للذين يملطونه بالطفال انه يسقط يكون مطر جارف و انتن يا حجارة البرد تسقطن و ريح عاصفة تشققه.
12- و هوذا اذا سقط الحائط افلا يقال لكم اين الطين الذي طينتم به.
13- لذلك هكذا قال السيد الرب اني اشققه بريح عاصفة في غضبي و يكون مطر جارف في سخطي و حجارة برد في غيظي لافنائه.
14- فاهدم الحائط الذي ملطتموه بالطفال و الصقه بالارض و ينكشف اساسه فيسقط و تفنون انتم في وسطه فتعلمون اني انا الرب.. ا
15- فاتم غضبي على الحائط و على الذين ملطوه بالطفال و اقول لكم ليس الحائط بموجود و لا الذين ملطوه.
نلاحظ بوضوح هذه النبؤه تتحدث عن الانبياء الذين يرون بالباطل ويعرفون بالكذب اى انها تتحدث عن الانبياء الكذبه وهى تصرح قائله بكلمة الرب وواحد منهم يبنى حائطا وليس المقصود بالبناء انه البناء بالفعل لان كثير من الانبياء قد يبنون بالفعل حوائط ولكن محمد بنى بالقول عندما شبه نفسه والانبياء بالحائط الذى تنقصه لبنه اى طوبه من الطين اى طوبه نيئه
واليكم الحديث قالالطّّحاويّرحمه الله تعالى:
[وأنه خاتم الأنبياء]
قَالَ المُصنِّفُ رَحِمَهُ اللَّهُ:
[قال تعالى:] [الأحزاب:40] وقال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:{مثلي ومثل الأَنْبِيَاء كمثل قصر أُحسن بنيانه، وتُرك منه موضع لبنة، فطاف به النظار يتعجبون من حسن بنائه، إلا موضع تلك اللبنة،لا يعيبون سواها، فكنتأنا سددت موضع تلك اللبنة، ختم بي البنيان وختم بي الرسل}/رواه في الصحيحين .
والنبؤه توكد انه لايدخل فلسطين وهذا حدث مع محمد فعلا ونرى هنا نبؤه واضحه ان الرب يهدم هذا الحائط الطينى حيث مطر جارف يسقط فيشققه ثم يسقط الجدار الطينى ويحطمه ويلصقه بالارض اى يزل صاحب هذه النبؤه الككاذبه وهى تنطبق تماما على نبى الاسلام لانه الوحيد فى الانبياء الذى شبهه الانبياء ونفسه بحائط من الطين وهو ما لم يتفوه به ايا من الانبياء الحقيقين المنسوبين لرب الجنود وهذه هى الحلقه الثانيه من الدراسه .. هل محمد نبى الاسلام تنبات عنه التوراه ونلاحظ بدقه ان هذه النبؤه شملت محمد نبى الاسلام كنايه عنه من اقواله وهى صنفته بوضوح ودقه من الانبياء الكذبه واشكر اهمامكم بالموضوع ...
.والرب يعينكم على خلاص انفس الكثيرين والى اللقاء مع الحلقه الثالثه فى نفس الموضوع لان الموضوع كبير جدا
الكاتب /// يوسف فارس
خدام عهد السيد رب الجنود
ملاخى 3 - 1 :3