منتديات سعوديه ستايل

منتديات سعوديه ستايل

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنواع كسور الأسنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جذورالأسنان
عضو برونزي
 عضو  برونزي


عدد المساهمات : 283
نقاط : 849
تاريخ التسجيل : 27/08/2017

مُساهمةموضوع: أنواع كسور الأسنان   الخميس نوفمبر 15, 2018 5:11 pm

يتوقف علاج السن المكسور على تحديد نوع الكسر الذي يصابه به الشخص
* الكسر في طبقة المينا هذه الكسور منتشرة بين البالغين، وتكون في منطقة محددة من الأسنان ويتم فيها كسر الجزء الأكثر صلابة وهو طبقة المينا، قد لا تسبب هذه الكسور الألم، ولا تحدث تغيير كبير في المظهر العام.

*الكسر في منطقة المضغ هذا النوع يسبب القليل من الألم أثناء المضغ، ولا يصل إلى نهايات الأعصاب، وقد لا يعطيك الطبيب مضادات حيوية ، من الممكن أن يكتب لك الطبيب على مسكن تتناوله عند الشعور بالألم.

*متلازمة السن المتصدع السن غير الكامل أو الإصابة بمتلازمة السن المتصدع، هي إصابة صعبة التشخيص من قبل الطبيب، ولا يتم فيها معرفة عمق الإصابة.

*السن المنقسم إلى نصفين يشتكي البعض من السن المنقسم إلى نصفين ، أو انقسام الضرس وتكون أكثر إزعاجاً في حالات انقسام السن الأمامي الكبير.

*كسر الجذر العمودي في هذه الحالة يكون هناك شق باتجاه جذور الأسنان ، وقد يتطور إن لم يتم علاجه مبكراً، حتى لا ينتشر التصدع في باقي الأسنان، ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً بين آلام الأسنان.

*كسر الجذر العمودي الكامل في هذا الكسر لا يتم معالجة الكسر السريع ، ولا توجد أي طريقة أخرى بديلة للعلاج غير خلع السن أو الضرس. لذا قبل تطور الحالة قد يعطيك الطبيب في حالة التصدع علاج مبكر ، حتى لا يصل الكسر إلى الطبقات الداخلية للأسنان.
الإسعافات الأولية لكسور الأسنان اتبع هذه الخطوات حتى يكون لك خبرة بالإسعافات الأولية عند كسر الأسنان
* لا تتنفس من فمك ، وتنفس من أنفك بشكل طبيعي، فالتنفس من الفم يزيد من الألم.

*إن كسرت أسنان طفلك الأمامية استخدم عضاضة ، وهي متوفرة في الصيدلية للتخفيف من الألم.

*استعمل قطن معقم من الصيدلية وضعه على السن المكسور.

*احذر من تناول الأدوية المسكنة للألم لأنها تزيد من تهيج المنطقة، وقد تسبب حروق أغشية الفم، والتي تكون موجودة في اللسان وفي الخدين من الداخل.
وكيفية علاج السن المكسور عند الأطفال..
أسباب كسور الأسنان عند الأطفال تنتشر كسور الأسنان عند الأطفال في السن الأمامي، فقد تكون بسبب :

اللكمات أثناء اللعب، وضرب كرة القدم في الأسنان. الوقوع من الدراجات الهوائية. إصابات الحوادث. مضغ الأطعمة التي تحتوي على مواد صلبة مثل حلوى البونبوني.

الإسعافات الأولية التي تقوم بها لطفلك اجمع أجزاء السن المكسور. ساعد طفلك على المضمضة، وتنظيف فمه من الدم. ضع الشاش على النزيف لوقفه. ضع قطن معقم وبارد على السن المكسور. علاج الاسنان المكسورة للأطفال إذا قمت بحفظ الأجزاء المكسورة من أسنان طفلك سيقوم الطبيب بإلصاق الطبقة المكسورة من المينا بالجزء الراسخ في الأسنان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنواع كسور الأسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سعوديه ستايل  :: منتديات الاسره :: صحه - اعشاب - ريجيم-
انتقل الى: