بالرغم من ظهور العديد من أدوات التسويق الأخرى، لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للتواصل مع جمهورك، إنه ليس طريقة اختيارية بل ضرورية لجميع انواع الأعمال عبر الإنترنت.
عند القيام به بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يساعدك التسويق عبر البريد على زيادة المبيعات وحركة المرور وزيادة الأرباح.
في هذا المقال، ستتعرف معي على ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ وكيف يعمل؟ وما سبب أهميته؟.
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟
كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟
لماذا يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني مهما؟
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، هو طريقة من طرق التسويق الرقمي، للتواصل مع جمهورك عبر البريد الإلكتروني، عادة ما يكون لرسائل البريد الإلكتروني نية تجارية، ولكنها تستخدم أيضا لتثقيف الجمهور واعلام المستلم بالموضوعات التي تهمه.
بعبارة بسيطة، التسويق عن طريق البريد الإلكتروني هو عملية استخدام البريد الإلكتروني كقناة مبيعات.
وللقيام بذلك، يجب أن تكون لديك قائمة بريدية كبيرة تتضمن الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل برغبتهم لتلقي رسائلك.
انصحك بعدم شراء قوائم بريدية جاهزة، حتى لو كانت تتضمن جمهورك المستهدف.
ما هي فوائد التسويق عن طريق البريد ؟
للتسويق عبر الإيميل فوائد عديدة يمكننا تلخيصها في السطور التالية:
طريقة رائعة لبناء مجتمع حول علامتك التجارية.
كما يمكن أن يساعدك في الحصول على المزيد من العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من الأرباح.
طريقة جيدة للحصول على المزيد من حركة المرور المتكررة.
كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟
التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، ليس عملية معقدة، لكنه يتطلب الكثير من التجارب A/B، لمعرفة كيفية التواصل بطريقة أفضل مع المشتركين، لتحقيق أهداف عملك.
فيما يلي نظرة عامة حول كيفية عمل التسويق عن طريق البريد الإلكتروني:
اشترك في أداة التسويق عبر البريد.
قم بإنشاء استراتيجية التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.
قم ببناء وتطوير قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.
إعداد مهام أتمتة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.
مراقبة أداء الحملة وتحسينها من خلال اختبار A/B.
قم بتنظيف قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك بانتظام.