ادوات التسويق الإلكتروني من جوجل، هي الأدوات تساعدك على التسويق بالمحتوى أو التسويق بالفيديو أو التسويق لمدونتك أو لقناتك أو بشكل عام تساعدك في تنظيم وتقوية خطتك التسويقية.
عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى، فإن الأدوات التي تستخدمها والاستراتيجيات التي تستخدمها ستؤثر بشكل كبير على النتيجة النهائية.
لا يهم إذا كنت مبتدئًا في تسويق المحتوى أو لديك سنوات عديدة من الخبرة، فقد تغير هذه المقالة أسلوبك.
تابع معنا لتتعرف على 10 أدوات مجانية من Google يجب على جميع المسوقين استخدامها.
ادوات التسوالإلكتروني من Google
هناك العديد من الأدوات التي تقدمها جوجل، وتساعدك على التسويق لشركتك أو علامتك التجارية وكذلك تساعدك في تنظيم أمورك.
ابحث وحلل الكلمات المفتاحية مع Google AdWords
هل تبحث عن أداة تساعدك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لعملك واستهدافها؟
في حين أن هناك الكثير للاختيار من بينها، يظل Google Keyword Planner أحد أفضل الطرق لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.
بصفتك مسوقًا للمحتوى أو بشكل عام، يجب أن تبحث دائمًا عن الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تعزز موقع الويب الخاص بك أو منشور مدونة معين.
إن أفضل الأمور للبحث عن الكلمات الرئيسة هي: التجربة، والتجربة، ثم التجربة أيضاً.
كلما زاد عدد عمليات البحث التي تجريها، زادت فهمك لكيفية عمل الأداة. أيضًا، تمنحك عمليات البحث المتعددة فكرة أفضل عن الكلمات الرئيسية التي تناسب موقعك بشكل أفضل.
التحليلات والإحصائيات مع Google Analytics
ما هي الأهداف التي حددتها لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك؟
إذا كنت لا تعرف إجابة هذا السؤال، فقد حان الوقت الآن للتراجع وإعادة تقييم وضعك.
ادوات التسويق الإلكتروني من جوجل
إذا كنت قد حددت بالفعل بعض الأهداف، فأنت بحاجة لمعرفة أين وصلت وفي أي مرحلة أنت، وتحتاج لبعض الإحصائيات والبيانات حول عملك أو عدد زوارك أو مدى التفاعل لموقعك وغيرها.
Google Analytics، ستعطيك فكرة واضحة عما إذا كنت على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافك أم لا.
من هنا، لديك القدرة على البحث بشكل أعمق للحصول على مزيد من البيانات سواء أكنت تقوم بالتسويق بالفيديو أو المحتوى أو غير ذلك.
كلما زاد استخدامك لبرنامج جوجل أناليتكس، كلما استطعت أن تفهم مكامن الضعف والقوة في خطتك التسويقية، ومن ثم العمل على اتخاذ أفضل القرارات.
أداوت مشرفي المواقع – Search Console
ستوفر عليك Google Search Console، عناء البحث في البيانات.
بالإضافة إلى مراجعة الصحة العامة لموقعك، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه الأداة.
على سبيل المثال، تتيح لك تحليلات البحث تحليل أداءك بسرعة على بحث Google.
إذا كنت قد تساءلت يومًا عن أداء كلماتك الرئيسية، يمكنك هنا معرفة متوسط البحث لجميع الكلمات الرئيسية التي تظهر في بحث Google.
Google Search Console، من أفضل ادوات التسويق الإلكتروني من جوجل بالنسبة لمسوقي المحتوى.