مهارات التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني من أهم المهارات التي عليك أن تفكر في تعلمها لعام 2021. مع تطور العالمي اليومي، يتغير دور المسوق الرقمي باستمرار للتكيف مع أحدث الأدوات والاستراتيجيات وأفضل الممارسات.
لكن ما هي مهارات التسويق الرقمي الأكثر طلبًا التي يجب أن تبدأ في بنائها؟
أهم مهارات التسويق الإلكتروني 2021
التسويق بالمحتوى
في عام 2021، هذه هي المهارات الأكثر أهمية بالنسبة إلى مسوقي المحتوى:
بحث المحتوى، بما في ذلك ؛ بحث الكلمات الرئيسية، توقعات حركة المرور، تحليل المنافس، الكفاءة في إنشاء محتوى عبر تنسيقات مختلفة – محتوى مكتوب ومقاطع فيديو ومحتوى صوتي.
كما يوجد التفكير الاستراتيجي القدرة على تقييم أهداف العمل وتصميم استراتيجية محتوى فعالة لتحقيق هذه النتائج.
عقلية تعتمد على البيانات، تساعد في تقييم القيمة الملموسة التي يمكن أن يضيفها كل جزء من المحتوى إلى الأعمال التجارية.
كونك صانع محتوى فعال هو أحد المهارات الأساسية لأي مسوق رقمي.
مهارات التسويق الرقمي
في قلب أي استراتيجية تسويق رقمية – سواء كان ذلك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر محركات البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني – يعمل المحتوى عالي الجودة على تعزيز الأداء لكل من هذه الوسائط.
تعد القدرة على التعبير عن محتوى عالي الجودة يشرك جمهورك ويعلمه ويأسره أمرًا ضروريًا. تعد مشاركة القيمة من خلال المحتوى إحدى الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لبناء علاقة طويلة الأمد مع جمهورك.
بصفتك مسوقًا رقميًا ، لم يعد إنشاء المحتوى يعتمد على مجرد كتابة منشورات المدونة. مع استهلاك المستخدمين للمحتوى عبر وسائط أكثر من أي وقت مضى ، من المهم استخدام تنسيقات المحتوى الفريدة بشكل صحيح.
من منشورات المدونات ومقاطع الفيديو والبودكاست والكتب الإلكترونية والمشاركات الاجتماعية والأحداث وحتى شهادات المستخدمين – من الضروري أن تفهم كيف يمكن لكل جزء من المحتوى أن يضيف قيمة إلى جمهورك.
مهارات التسويق الرقمي
تشمل الأدوات الأساسية لمسوقي المحتوى ما يلي:
أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية: SEMrush ، Ahrefs ، Moz
التصميم : Photoshop ، Canva
كما يوجد أدوات تحرير الفيديو: Premiere Pro ، Frame.io